بادر
المبادرات : 203 مستوى المبادرات : 6184 تقييم المبادرات : 0
| موضوع: بيداغوجية تسيير المعامل التربوية والأشغال اليدوية 2010-12-05, 17:19 | |
| بيداغوجية تسييرالمعامل التربوية والأشغال اليدويةلتطبيق حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية المنظمة بالمخيمات الصيفية ومراكز الاصطياف أو المؤسسات التربوية لا بد من:
1 - أن ترمي إلى هدف تربوي. 2 - أن تخضع للتدرج من البسيط إلى المركب، مع إعطاء شروحات كافية لجعل المعمل في متناول المتعلم من حيث المضمون وكيفية التعامل مع المادة والأداة. 3 - الحرص على التنظيم. 4 - الاقتصاد في المواد والمحافظة عليها. 5 - الحرص على النظافة والترتيب. 6 - الحرص على سلامة الأطفال. ومن جهة أخرى يجب أن يكون الهدف من تنظيم حصص المعامل التربوية والأشغال اليدوية الوصول إلى مايلي:* خلق روح الابتكار لدى الأطفال وتنمية ذوقهم الفني. * إذكاء الروح الجماعية. * تقدير العمل اليدوي والتعود على أساليب العمل. * اكتساب لغة تشكيلية متنامية. * اكتشاف المواهب وصقله.
بالتوفيق للجميع
| |
|